طريقة جديدة لزراعة الشعر- زراعة الاقتطاف -FUE

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة جديدة لزراعة الشعر- زراعة الاقتطاف -FUE

مُساهمة من طرف jiji222 في الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 16:57

زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف  -FUE
د. بسام يوسف عشي – استشاري الأمراض الجلدية وزراعة الشعر والليزر وفحص النسج – عيادات أدمة جدة

زراعة الاقتطاف FUE

هي طريقة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة باستخدام أداة خاصة لإستخراج البصيلات المراد زراعتها في المنطفة المستقبلة او المستفيدة. ، و لأن هذه التقنية في زراعة الشعر نسبة الأمان فيها عالية للغاية, تحتاج لخبرة كبيرة من قبل الطبيب الممارس وخطورتها هي في أدنى المستويات وتكاد أن تكون غير ملحوظة تقريبا و تلتئم فوراًً بعد 48 ساعة من العملية وهذه الطريقة غير مؤلمة ابداًً ويستطيع الشخص الذي أجرى هذه العملية ممارسة حياته العادية فوراًً.

وفي هذه الطريقة تؤخذ بصيلات الشعر بشكل انفرادي كل على حده (بصيلة.. بصيلة) من المنطقة المتبرعة ومن ثم تزرع في المنطقة المستقبلة او المستفيدة (مقدمة وأعلى الرأس غالباًً), ومن مميزات هذه الطريقة عدم حدوث ندوب على شكل خط ، وإنما تكون هناك ندبات صغيرة جداًً لا تلاحظ حتى وإن حلق المريض رأسه كاملاًً فمن الصعوبة ملاحظتها.


و إقتطاف البصيلة ( 
FUE ) في زراعة الشعر هي أخر التقنيات المستخدمة في زارعة الشعر على مستوى العالم وفي مراكز ومستشفيات معدودة ومن ضمنها مستشفى وعيادات أدمة وهي عملية تعطي نتائج طبيعية وأيضاًً مريحة و أقل ألماًً للمريض ويمكننا القول أن هذه الطريقة الحديثة متميزة وإيجابية.



إن عملية إقتطاف البصيلة (
FUE) و كما هو الحال في كافة عمليات زراعة الشعر هي عملية تعتمد على نقل بصيلات الشعر الحية والمأخوذة من المناطق التي يتواجد فيها الشعروالتي تسمى بالمنطقة المانحة و نقلها كلًً على حده الى المنطقة التي لا تحتوي على الشعر  ولذا هي تستغرق وقت طويل من الطبيب ويتراوح من 6 الى 8 ساعات , والفرق بين هذه التقنية و تقنية نقل البصيلة (FUT ) ان وحدات البصيلات في تقنية اقتطاف البصيلة (FUE) هذه تستخرج مباشرة من جذور البصيلات العميقة.


و لا يتم استخدام المشرط الجراحي في المنطقة المتبرعة في عملية اقتطاف البصيلة (FUE) و لا يتم القيام بعملية خياطة فيها بحيث لا يتبقى اي اثر يرى بالعين المجردة في المنطقة المأخوذ منها البصيلات و لا تترك اية مضاعفات تؤثر على المريض في هذه المنطقة. وتؤمن هذه الطريقة حل مشكلات الصلع التي يعاني منها البعض بدون التأثير على سير الحياة اليومية للشخص المستفيد من هذه العملية.

مميزات طريقة زراعة الاقتطاف  (FUE)


يمكن للشخص الذي أجرى هذه العملية و بعد إجرائها القيام بتقصير أو تطويل وحتى صبغ الشعر بكل راحة. ولا تترك هذه العملية أية اثار في المنطقة المانحة او المنطقة التي يتم فيها زراعة الشعر, ويمكن تطبيقها في تساقط الشعر الناتج عن الحروق. وتستخدم أيضاًً لزراعة اللحية و الشارب ايضاً.

و تؤمن طريقة الاقتطاف (FUE) هذه امكانية اخذ بصيلات الشعر ليس فقط من المنطقة الخلفية لشعر للرأس فقط بل من شعر الجسم بشكل عام كمنطقة الصدر و الإبطين و الساقين.و لا تعتبر جراحية بعكس طريقة الشريحة (FUT).

الأشخاص المستفيدون من هذه التقنية في زراعة الشعر

· الذكور المصابون بالصلع أو بفقدان الشعر الوراثي

· الإناث المصابون بالصلع أو بفقدان الشعر الوراثي

· الأشخاص الذين تركت جراحات التجميل ندوب بارزة

· الأشخاص الذين لديهم ترقق في شعر الحاجبين أو فقدان وضعف في هذا الشعر

· الأشخاص الذين إجري لهم عمليات زرع للشعر سابقة

· الأشخاص الذين لديهم حد شعر الرأس مرتفع

صور توضيحة قبل وبعد العملية :

avatar
jiji222
•-«[ المشرفة العامة ]»-•
•-«[ المشرفة العامة ]»-•


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى